عاجل
رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتكليف المهندس عمر الكناني مديراً عاماً للموارد المائية

الوحدة أونلاين:

بدأت عند الساعة التاسعة من صباح اليوم فترة تهدئة جديدة في الغوطة لإفساح المجال لخروج المدنيين الذين يحاصرهم تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات التابعة له ويتخذهم دروعا بشرية وذلك بعد منعهم من المغادرة طيلة الأيام الماضية.

وذكر مراسل سانا من مخيم الوافدين أن سيارات الإسعاف وحافلات النقل تنتظر في مخيم الوافدين على طرف الممر الآمن المحدد لخروج المدنيين الراغبين بمغادرة الغوطة تمهيدا لنقلهم إلى مركز الإقامة المؤقتة فى الدوير بريف دمشق المجهز مسبقا بكل الخدمات الأساسية من أماكن سكن وإطعام ومركز صحي وغيرها.

وخرج مساء أمس عدد من المسلحين من الغوطة حيث وصلوا إلى النقطة الأخيرة من ممر مخيم الوافدين على أطراف الغوطة وكانت في انتظارهم حافلة لنقلهم خارج المنطقة.

وكانت التنظيمات الإرهابية جددت أمس استهدافها بالقذائف والرصاص المتفجر الممر الآمن المحدد لخروج المدنيين من الغوطة خلال فترة التهدئة المعلنة بين الساعة 9 صباحاً و2 ظهراً يومياً لإرهابهم ومنعهم من المغادرة للاستمرار في احتجازهم واتخاذهم كدروع بشرية كما اعتدت بـ 64 قذيفة على الأحياء السكنية في دمشق ومحيطها.

وبالتوازي تنفذ وحدات الجيش العربي السوري عملية عسكرية واسعة لاجتثاث التنظيمات الإرهابية من الغوطة الشرقية وتمكنت حتى الآن من استعادة السيطرة على بلدات وقرى النشابية والشوفينية وحزرما والمحمدية وعدد من المزارع في الغوطة.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش