عاجل
روسيا والولايات المتحدة قادرتان على احلال السلام والاستقرار في سورية
وزير السياحة يعفي مدير سياحة اللاذقية رامز بربهان ومعاونته رغداء بركات

الوحدة أونلاين - تمام ضاهر-

تفقد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم يوم أمس مركز التنمية الريفية في قرية بيت ياشوط ،  ودعا الى بدء أعمال اعادة التأهيل به ليصبح بيتا" للجريح ،  يقدم الخدمات الطبية ، والعلاجية،  لجرحى الجيش العربي السوري في المنطقة ،  ومتابعة الأوضاع الصحية لهم .

وأشار السالم في تصريحه للأونلاين عقب الجولة ، الى  ضرورة البدء بالعمل بالمركز ، و إرسال الورشات الفنية للمباشرة بعمليات الصيانة ، وإجراء تقييم للأضرار ، وتحقيق مقومات  تقديم الخدمة الطبية للجرحى.

مؤكدا"  أن بيت الجريح سيقدم جميع الخدمات لجرحى الجيش من تركيب الأطراف الصناعية ومعالجات الفيزيائية والعلاجات الطبية ، وسواها من الخدمات ، فضلا" عن غنه سيؤمن الإقامة لأسرة الجريح حتى انتهاء فترة تقديم العلاج.

وحول الخدمات المقدمة في ناحية بيت ياشوط لفت السالم إلى استقرار وضع الرغيف ،  بعد افتتاح مخبز  البعث الجديد ومباشرة الشركات العامة بتنفيذ أعمالها في مشاريع منها صرف صحي ومياه وصيانة مدارس.

من جانبه قال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بشار دندش للأونلاين : إنه سيتم تحديد احتياجات المركز من أجل افتتاحه كبيت للجريح تابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .

وأضاف : سيتم تجهيز المركز بكافة التجهيزات الطبية المختلفة فضلا عن دورات تمكين للجريح وذويه.

مشيرا" الى أن المركز سيستقبل الجرحى لمدة ثلاثة أشهر ، مع تأمين إقامة لهم بهدف تلقي العلاج الفيزيائي وتركيب أطراف صناعية. 

بدوره أشار عبد الحسن شروف مدير مركز التنمية الريفية ببيت ياشوط الى  أن المركز يتألف من عدة وحدات اجتماعية ،  وصحية ،  وزراعية ، مع مركز ثقافي ومسرح ومكتبة ، وروضة للأطفال.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش