عاجل

الوحدة أونلاين: بمشاركة 23 ألفاً و817 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات انطلقت اليوم تصفيات المناطق “المرحلة الثانية” من منافسات الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري بمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

وتجري منافسات الأولمبياد العلمي السوري بطريقة هرمية ويتأهل الخمسة الأوائل بكل مادة علمية في تصفيات المناطق إلى تصفيات المرحلة الثالثة على مستوى المحافظة والمقررة بتاريخ الـ 26 من الشهر الجاري التي يتأهل الأوائل منها إلى التصفيات النهائية التي تقام على مستوى سورية.

وتقام سلسلة اختبارات الأولمبياد خلال الفصل الدراسي الأول من العام وبشكل لا يتعارض مع التحصيل العلمي المدرسي للمشاركين ولا سيما في التصفيات النهائية التي تقام في العطلة الانتصافية ليبدأ بعدها التأهيل والتدريب لنخبة النخبة المتأهلة إلى النهائيات وذلك ضمن برامج علمية تقام لهم في الجامعات بمحافظاتهم وبإشراف نخبة من كفاءات التعليم العالي بشكل أسبوعي وبما لا يتعارض مع تحصيلهم المدرسي وذلك لضمان وصولهم إلى التصفيات النهائية بجاهزية علمية جيدة وتحقيق أكبر عدد ممكن من الإنجازات العالمية.

وكانت اختبارات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري انطلقت على مستوى المدارس في التاسع والعشرين من الشهر الماضي واستمرت خمسة أيام بمشاركة 54 ألفاً و427 طالباً وطالبة من كل المحافظات وبزيادة خمسة آلاف و262 طالبا عن عدد المشاركين في العام الماضي.

وبلغت حصيلة إنجازات الفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية والقارية للعام الحالي 18 إنجازاً توزعت بين ميداليات وشهادات تقدير.

وأحدثت هيئة التميز والإبداع بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعنى بالتميز في مختلف جوانبه بالمجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

Prev Next

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش