عاجل

الوحدة أونلاين :-تمام ضاهر-

تفقد محافظ اللاذقية إبراهيم السالم الثانوية الزراعية في دوير الخطيب ، والتي تتسع لنحو 100 طالب ،وفق  10 قاعات صفية مسبقة الصنع ، كما تفقد الأعمال في ثانوية كفردبيل ، التي سيتم افتتاحها مع بداية العام الدراسي وفق 12 قاعة صفية .

السالم  قال للأونلاين:  تم افتتاح الثانوية الزراعية في 2015 ، وبسبب ضيق المكان تم تأمين المكان البديل في دوير الخطيب من قبل مديرية الزراعة ، وخلال هذا العام سيفتتح التسجيل فيها ، علماً ان المنطقة تحتاج إلى هذه الثانوية .

وأشار السالم إلى أن الأعمال في ثانوية كفردبيل توقفت منذ 2011 ، و يتم الآن الاستكمال بعد حل الإشكالات العالقة مع المتعهد نتيجة الظروف الحالية ، حيث تم تلزيمها لإحدى الشركات العامة ، وسيتم الافتتاح مع بداية العام الدراسي ب12 قاعة صفية .

 مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خيرييك قال : إن الثانوية لاقت صدى طيب لدى الاخوة الفلاحين في منطقة جبلة ، وسابقاً كنا نعاني من ضيق المكان ، حيث تم الافتتاح سنة 2015 وفق 4 قاعات صفية .

وأضاف : نتيجة الاقبال الشديد ، على هذه الثانوية الزراعية والبيطرية ، قمنا بالتوسع في منطقة دوير الخطيب ببناء مسبق الصنع ، وذلك بالتعاون مع المحافظة ، التي قامت بتأمين البناء مسبق الصنع ، وقمنا بنقله إلى دوير الخطيب ، التي تعتبر نقطة وسط في منطقة جبلة ، وخلال هذا العام سيكون الطلاب المسجلين 25 طالب والقدامى 80 طالب .

 من جهته قال مدير الخدمات الفنية باللاذقية م. وائل الجردي : إن مشروع بناء ثانوية كفردبيل ، توقف منذ 2011 ، وتم حل الاشكال ، وتلزيم العقد للشركة العامة للمشاريع المائية بقيمة 63 مليون ليرة سورية ، والأعمال منفذ بنسبة 80 في المئة .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش