عاجل

الوحدة أونلاين:

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان موسكو تعمل على تحريك مبادرات في المحافل الدولية لمكافحة الفكر الإرهابي.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية عن لافروف قوله للصحفيين في ختام منتدى رابطة آسيان بالعاصمة الفلبينية مانيلا اليوم “من المقرر طرح مشروع وثيقة وضعتها روسيا بالتعاون مع اندونيسيا تتعلق بمكافحة الفكر الإرهابي على طاولة النقاش خلال قمة شرق آسيا التي ستعقد في مانيلا في الخريف المقبل ” مضيفا “هناك توافق عام حول الأهمية القصوى لهذا الموضوع”.

وأشار لافروف إلى أن موسكو تعمل على تحريك مبادرة مماثلة على صعيد الأمم المتحدة مبينا ان لقاء روسيا آسيان على المستوى الوزاري تبنى أيضا بيانا خاصا يحث على تفعيل التعاون من أجل مكافحة الإرهاب.

وكانت روسيا دعت خلال العامين الماضيين الى انشاء تحالف دولي لمحاربة الإرهاب في العالم إلا أن تلك الدعوات لم تلق اذانا صاغية من قبل الدول الغربية التي واصلت دعم التنظيمات الإرهابية في المنطقة وخاصة في سورية والعراق.

وحول كوريا الديمقراطية شدد لافروف خلال مؤتمر صحفي على هامش المنتدى أنه لا بديل عن استئناف العملية السياسية لا سيما المفاوضات السداسية لتسوية الأزمة الراهنة في شبه الجزيرة الكورية مشيرا إلى أن موسكو وبكين طرحتا مبادرة في هذا الصدد وتعتزمان تقديمها في الأمم المتحدة وضمن منتديات دولية أخرى.

وأعرب لافروف عن استعداد موسكو لمواصلة الحوار مع بيونغ يانغ وقال “اعتقد أننا سنتمكن من التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف إذا اتبع كل اللاعبين بمن فيهم الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان المنهج الحكيم “.

وكان مجلس الأمن الدولي فرض يوم السبت الماضي عقوبات جديدة على كوريا الديمقراطية بذريعة تجاربها الصاروخية الأخيرة فيما أدانت الأخيرة تلك العقوبات موءكدة أنها لن تتفاوض على سلاحها النووى فى ظل استمرار التهديدات الأمريكية لها.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش