عاجل

 الوحدة أونلاين- يارا السكري:

وقعت نقابة المهندسين في اللاذقية اتفاقية تعاون للتدريب والتأهيل في مجال الدورات التدريبية الهندسية مع المعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا/ASIST\ وذلك ضمن سلسلة مذكرات تفاهم سوف يتم توقيعها تباعاً بين الجانبين في مجالات تأهيل الكوادر وتطوير أدائها خاصة المتعلقة بدور المعاهد المتخصصة في تقديم الخبرة والدعم التقني والعلمي لأكبر عدد من المتدربين.

الاتفاقية تنص على التعاون في مجالات إقامة الدورات التدريبية بإشراف النقابة بعد الاتفاق على المادة العلمية المطروحة وخطة العمل المتبعة لتأهيل الكوادر البشرية من الخريجين الجدد, إضافة إلى الطلاب في السنوات الأخيرة من كافة الاختصاصات.

د. عمار الأسد نقيب المهندسين في اللاذقية أشار إلى أن المرحلة التي تمر بها سورية تفرض الاهتمام بالتأهيل والتدريب على اعتبارهما خطوة أساسية في المرحلة المقبلة بغية تحضير مهندسين قادرين على إعداد دراسات وأبحاث لمشاريع إعادة الإعمار وتنفيذها من خلال تزويدهم بالمعارف والمدارك الاختصاصية بأسلوب أكاديمي احترافي.

وأوضح نقيب المهندسين أن التشاركية بين المؤسسات والجهات العامة مع فعاليات القطاع الخاص تعتبر قيمة مضافة للتدريب في المجالات الاختصاصية لما تمتلكه هذه الجهات من خبرات عملية وتدريبية تقدم معلومات وتجارب عملية مميزة بالتعاون مع النقابة وتحت إشرافها.

بدوره د. طارق شحادة رئيس مجلس إدارة المعهد لفت إلى أن المعهد يقدم فرصة للتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في مجالات العلوم الإدارية والاقتصادية والهندسة لتأهيل كوادر بشرية وطنية وتدعيمهم بكافة التقنيات والأدوات التي تخدم بناء قاعدة معرفية تلبي متطلبات وحاجات خدمة المجتمع والارتقاء بالمستوى العلمي والتعليمي فيه.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش