عاجل

الوحدة أونلاين: - إيفا الحكيم -

 أقيمت في مديرية زراعة  اللاذقية صباح اليوم ندوة حوارية حول واقع النحل وتربيته في الساحل السوري  حضرها السادة: محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم، د. محمد شريتح أمين فرع الحزب، لؤي أصلان معاون وزير الزراعة، إياد دعبول الأمين العام المساعد لاتحاد النحالين العرب .

وبعد أن رحب مدير الزراعة المهندس منذر خيربك بالسادة الحضور أكد أهمية الندوة كونها تهدف لتنمية دخل العديدة من الأسر وبيّن أهمية العودة لتأصيل سلالات النحل السوري بعدها تحدث السيد محافظ اللاذقية مؤكداً ضرورة العودة لتنمية قطاع تربية النحل وأعرب على استعداده  لمساعدة المربين في كل ما يعزز أنتاجهم.

واستعرض المهندس إياد دعبول الأمين العام المساعد لاتحاد النحالين العرب ما قدمه الاتحاد من خدمات ومساعدات لمربي النحل بما فيها إقامة دورات التأهيل والتدريب  كما وتم في الندوة عرض فيلم أعده اتحاد النحالين العرب وتم تكريم عدد من أسر الشهداء المستفيدين من منح مربي النحل  وممن كان لهم قصص نجاح رائعة في ميدان التربية.

وكانت الندوة استأنفت  أعمالها بحضور النحالين من جمعية النحالين السوريين وعدد من المربين وفي نهاية الندوة تجوّل معاون وزير الزراعة وصحبه في صالتي عرض منتجات المرأة الريفية ومحمية الفرللق والمطعم البيئي.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش