عاجل

 

الوحدة اونلاين: - ناريمان حسنه-

المرأة السورية  عظيمة في عطائها ..في كفاحها.. في تربية أولادها على  قيم الاباء والشموخ والعزة والكرامة والذود عن الوطن بكل غال وأغلى.
المرأة السورية استثنائية  في تضحياتها  بأعز ما تملك  فهي قدمت أب,الزوج,الأخ,الابن,الابنة في سبيل عزة الوطن..

ولأن أسر الشهداء أمانة في أعناقنا وبهدف تعزيز التعاون بين جميع قطاعات المجتمع وضمن برنامج شركة سيريتل لدعم أسر شهداء الجيش والقوات المسلحة تم توقيع  مذكرة تفاهم بين سيرتيل والاتحاد العام النسائي السوري ..وبموجب هذه المذكرة تستمر دورات الخياطة في اللاذقية وباقي محافظات سورية لدعم اسر ذوي الشهداء مادياً ومعنوياً .

 للاضاءة على المبادرة ومايتصل بدورات التعليم والدعم التقت الوحدة اونلاين السيد علاء سلمور رئيس قسم الاعلام في شركة سيرتيل الذي بدأ حديثه معنا قائلاً:

 مبادرة دعم المرأة هي مبادرة اطلقتها سيرتيل ضمن برنامج سيرتل لدعم أسر شهداء الجيش والقوات المسلحة واضاف: هذه المبادرة بالتعاون مع الاتحاد النسائي والتي تستهدف الف سيدة من أسر شهداء الجيش والقوات المسلحة والتي تمكن المرأة من اتباع هذه الدورات والعمل على تدريبها والاستفادة من جميع الخبرات فيما يتعلق بمجال الخياطة .

 وأردف: في حال اجتازت السيدة هذه الدورة بنجاح ستقدم سيرتيل لها ماكينة  خياطة مجاناً  تستطيع من خلالها استثمار مشروعها الخاص  فتتمكن من اعالة نفسها وذويها.

ونوه :هذه الدورات تقام في اللاذقية –طرطوس- حمص- دمشق وهي بالتعاون مع الاتحاد العام النسائي

السيدة فريال عقيلي رئيسة فرع الاتحاد النسائي باللاذقية  قالت:

وقعت مذكرة تفاهم بين سيرتل والاتحاد النسائي العام يوم الثلاثاء الواقع في 22\7\2014 وهي مبادرة وطنية متضمنة تأهيل وتدريب اسر شهداء الجيش والقوات المسلحة , وتم الاتفاق على التعاون والتنسيق لتحقيق أهداف المبادرة .

واضافت : تم اختيار روضة الفارس الذهبي في اللاذقية ومركز رابطة جبلة ليكونا مركزا تدريب دورة الخياطة  التي مازالت مستمرة   ومدة الدورة ثلاثة أشهر بمشاركة  80 متدربة  وبإشراف كادر متخصص  .

وأكدت أن   ثمرة هذا التعاون تمكين ودعم ذوي الشهداء معنوياً ومادياً وخلق فرص عمل للأخوات وانطلاقهن في مشاريعهن الخاصة والعودة الى التواجد بفعالية في ساحات العمل متحدين الصعوبات لتعود سورية المتجددة بالمحبة والامل والصمود .

السيدة ميساء حسن رئيسة مكتب الإنتاج والتسويق والإعلام قالت: توقيع مذكرة التفاهم فتح مجالات تعاون عدة بين سيرتيل والاتحاد النسائي بدأت بدورات مهنية تساعد ذوي الشهداء في حياتهم اليومية وتفتح مجالات العمل المهني أمامهم.

وأضافت المبادرة لدعم المرأة السورية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة وهي رد بسيط على تضحيات الجيش العربي السوري في سبيل عزة سورية.

بدورها  السيدة  فاطمة العلوني رئيسة مركز التأهيل ومشرفة على الدورة قالت:  تستمر دورة الخياطة التي انطلقت بموجب مذكرة التفاهم بين سيرتل والاتحاد العام النسائي والتي بدأت في 13\9\2014 في روضة الفارس الذهبي باللاذقية بإشرافي و اشراف الأخت  ليندا عبدو وبمشاركة 40 اختاً من أسر شهداء الجيش والقوات المسلحة  .

واضافت: هذه الدورة تستمر لمدة ثلاثة أشهر تجتمع خلالها الأخوات ثلاثة أيام في الاسبوع من الساعة العاشرة وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً وباشراف  خياطات متميزات اتحاديات لهن باع طويل في الخياطة .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش