عاجل

الوحدة أونلاين - نرجس وطفة -

كثيرة هي الهيئات التي قدمت نفسها من بوابات العمل التطوعي مستندة  في ذلك إلى مخزونها الإنساني إذ ليس هناك عمل أكثر نبلاً من عمل يقدم لأسر من ضحوا بأرواحهم كي تبقى سورية موحدة واحدة مستقرة.

من هنا ننظر باحترام وتقدير لجهد موصول بدأت ترسمه على الأرض رابطة أبناء وبنات الشهداء فماذا عن هذه الرابطة، وماذا عن أعمالها، وما تخطط له في قادم الأيام، هذا ما نعرضه من خلال لقاء مع الدكتور مازن زوان رئيس رابطة أبناء وبنات الشهداء في اللاذقية.

يقدم د. زوان تعريفاً أولياً بالرابطة ويقول: هي منظمة أهلية وطنية تطوعية لرعاية وخدمة وتقديم الدعم الاجتماعي والإداري واللوجستي لأسر الشهداء تعمل الرابطة على أكثر من محور في مقدمتها إقامة الاحتفالات والارتقائيات للشهداء كما وتقوم بالعديد من الندوات الاجتماعية لكنَّ أهم ما تقوم به هو التأهيل والتدريب فقد نفذت مجموعة من الدورات والبرامج التطوعية والمجانية لأسر الشهداء وأقامت معهد تعليمي مجاني للشهادتين إضافة إلى دورات تمريض بالمشفى الوطني.

دورات كمبيوتر ICDL  في الجمعية السورية للمعلوماتية يضاف إلى ذلك العديد من البرامج التثقيفية في مديرية الثقافة دورات مهنية كالخياطة والمكياج في مركز التأهيل والتدريب التابع للاتحاد النسائي.

وقد كرست الرابطة نفسها كنقابة تمثل عدداً من أسر الشهداء تعنى بالهم العام لأسر الشهداء وتقوم بإيصالها للجهات الرسمية المختصة.

وأضاف الدكتور زوان: يقوم عدد من متدربي الرابطة بالتواصل  المستمر مع أسر الشهداء سواء زيارات منزلية أو عبر ملتقيات لأسر الشهداء التي تنظمها الرابطة أو غيرها باستبيان أية مشاكل تعاني منها أسر الشهداء وكما يقوم متدربو الرابطة بتعريف أسر الشهداء لحقوقهم وطرق إجراء معاملاتهم والمزايا التي تقدمها الرابطة.

تطلعات وآمال

عن أعمال تتطلع الرابطة لتنفيذها يقول د. زوان تطوير التعليم المجاني حيث سيتم بعد موافقة مديرية التربية نقل المعهد التعليمي إلى مدرسة أنور قاسم، وسيتم هذا العام افتتاح الدرس  الاول للبكلوريا العلمية، أما بالنسبة لدورات التمريض فسيتم افتتاح  دورة تمريض بإشراف كادر طبي وإداري في المشفى الوطني برعاية محافظ اللاذقية ومدير الصحة وذلك بتاريخ 24/8/2014.

كما وتقوم كوادر مختصة في الجمعية المعلوماتية بتدريب ما يزيد عن 100 متدرب لخوض امتحانات  ICDL  مجاني بإشراف الدكتور عباس عبد الرحمن.

وبالنسبة للأنشطة الثقافية تقوم الرابطة بالتعاون مع مديرية الثقافة بتنظيم أنشطة ثقافية ترفيهية وفنية موسيقية لأبناء وبنات الشهداء بإشراف السيدة أمل طوبا، وكادر كبير من مديرية الثقافة.

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش