عاجل

 الوحدة أونلاين - نرجس وطفة - ياسمين شعبان-

جرحى الجيش هم الشهداء الأحياء ومعهم قضت الوحدة أونلاين بعض الوقت حيث يرقدون لتلقي العلاج والعودة بعدها الى ساحات المجد.

ولأن الأمل يولد من قلب الألم فإن آلام وجراح هؤلاء الأبطال أثمرت أملاً وثقة وضحكات ملأت المكان. التقيناهم في مشافي العلاج وسطرنا بمدادنا بطولات تلك القامات وإليكم بعضها.

المقاتل البطل رشوان رامي القاموع مواليد اللاذقية (دمسرخو) مكان الخدمة دير الزور يقول: بعد انتهاء خدمتي تم الاحتفاظ بي سنة وأربعة أشهر وأثناء قيامي بأداء واجبي تعرضت مع مجموعتي لهجوم من مجموعات مسلحة بقذائف الهاون فأصبت خلال الاشتباك وأدت إصابتي إلى بتر طرفيّ السفليين ولكن إصابتي لم ولن تؤثر في عزيمتي وثقتي بالنصر وأتمنى لو رزقني الله الشهادة وأنا أفدي سورية والرئيس بشار بروحي وليس لدي أدنى شك أن النصر قريب بسواعد أبطال الجيش العربي السوري.

المقاتل البطل بشير حميدي مواليد حلب (صلاح الدين) أخدم في دير الزور خدمة إلزامية أصبت عندما كنت في خط الدفاع الأول بقذيفة هاون نقلت على اثرها الى مشفى دير الزور العسكري لكن لم تتوفر هناك الخدمة اللازمة فنقلت الى المشفى العسكري باللاذقية وهنا تلقيت العلاج الكامل جراحة أوعية وجراحة ترميمية وجهاز تثبيت خارجي من الناحية العظمية, وتغيير الضماد تحت التخدير العام.

أدعو الله أن يعيد الأمن والأمان الى ربوع سوريا الغالية والجيش العربي السوري سيبقى صامداً الى أن يتم تطهير أرضنا من العصابات المسلحة الإرهابية.

المقدم ماهر ديبة يقول: أصبت خلال اشتباك مسلح مع مجموعة إرهابية تابعة لجبهة النصرة في محافظة الحسكة بالقرب من بلدة الهول حيث تعرضنا لهجوم بسيارات تحمل الدوشكا ودام الاشتباك حوالي أربع ساعات تم قتل العديد من الإرهابيين وتدمير عدد من الآليات واستشهاد عدد من  عناصر السرية بالإضافة إلى إصابة أربعة وأنا واحد منهم حيث أصبت بطلقات قناصة في يدي اليمنى وخرجت من الكتف أدت إلى أذية عصبية في العصب الكعبري مما أدى إلى فقدان الحركة في المعصم ويدي اليسرى تعرضت لطلق ناري أدى إلى تفتت كامل المرفق ونقلت إلى مشفى القامشلي العسكري حيث أجريت عملية فتح بطن كامل لإخراج الطلقات وتم تحويلي إلى مشفى اللاذقية العسكري حيث أتابع علاجي وأود أن أنقل معاناتي, أنا أسكن حالياً بالآجار ومتزوج ولدي صبي وبنت وانتقاماً مني تعرض بيتي بدير الزور للنهب بالكامل وزوجتي غير موظفة رغم أنها حاصلة على إجازة بالحقوق وقد راجعنا الجهات المختصة ولم نلق استجابة وأنا أخ لشهيد استشهد في حلب اسمه ناظم علي ديبة.

وأخيراً أدعو الشعب أن يقف يداً بيد خلف الجيش وأن يكون شعبنا على ثقة بالنصر.

المقاتل البطل جمعة محمد: خدمتي في إدلب منطقة أريحا.

أصبت بقذيفة في اشتباك مع العصابات المسلحة في قدمي اليسرى.

زحفت إلى الحاجز الذي يبعد 1 كم حيث حملني زميلي إلى النقطة العسكرية القريبة ومن هناك إلى المشفى الوطني بإدلب حيث تم وضع صفايح في قدمي اليسرى وأنا متأكد أنني سأشفى لأعود وأقاوم الإرهابيين الذين دنسوا أرض سورية الحبيبة،  وأوجه التحية للرئيس بشار الأسد وللشعب السوري وأنا واثق أن النصر قريب ببطولات الجيش العربي السوري.

الرقيب المجند سليمان فياض/ مرتبات قيادة المنطقة الشرقية:

كنا بحالة حصار ومقاومة ضد المسلحين للدفاع عن الوطن والأرض والعرض كان يوم 15/11/2013 الساعة السادسة صباحاً حيث تسلل المسلحون إلى داخل كتلتنا وبدأنا بالدفاع والمقاومة ضد المسلحين الذين استخدموا قذائف الهاون فأصبت بشظية هاون بالساعد الأيسر أدت إلى كسر الساعد وقطع أعصاب وشريان، أخذت الإسعافات الأولية بمشفى دير الزور ثم حولوني إلى مشفى زاهي أزرق /المشفى العسكري في اللاذقية/ حيث أتابع العلاج وآمل أن أشفى لأعود إلى أرض المعركة علماً أنني أصبت مرتين وأنا على تواصل مع أصدقائي في أرض المعركة وهم يرفعون روحي المعنوية ويطالبون بعودتي إلى أرض المعركة.

أوجه التحية للسيد الرئيس تاج رأسنا الذي لن نرضى سواه وأقول له إن دماءنا ليست لتروي عروقنا بل لتروي أرض سورية الحبيبة.

وأقول للعصابات المسلحة الغريب منكم فليرجع لبلاده لأن سورية ستكون قبراً له وأشبال الاسد لكم بالمرصاد وأما الذي لم تتلطخ يديه بالدماء فأدعوه إلى العودة إلى جادة الصواب فسورية هي الحضن الدافئ والقلب الكبير.

أخيراً تعجز كلماتنا أمام بطولات هؤلاء الشباب وتضحياتهم ولا نملك سوى الدعاء للشهداء بالرحمة والشفاء العاجل للجرحى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

التعليقات   

 
-1 #1 علي الخضور 2013-12-23 14:48
الرحمة للشهداء وادعو بالشفاء العاجل للجرحى
منكم أيها الابطال نستمد قوتنا
اقتباس
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش