عاجل

الوحدة أونلاين – تمام ضاهر:

 الجيش العربي السوري ، مصنع للبطولة والرجال .

 وكل مقاتل في هذا الجيش ، هو مصدر فخرٍ ، واعتزاز ، لعائلته الصغيرة ، والكبيرة .

 ( هذه الحقيقة ، بات العالم يعرفها )  

وهو ما لمسناه لدى سؤالنا عن منزل البطل محمد أبو زيد ، الطالب الضابط ، في السنة الثالثة ، بالكلية الفنية الجوية  ، والذي حوصر مع رفاق سلاحه ، ثلاث سنوات ، في مطار كويرس العسكري .

 جيران البطل الجريح ، تطوعوا لإيصالنا ‘الى منزله الكائن في قرية الصنوبر ، بريف اللاذقية .

 احد هؤلاء  قال لنا : لقد استقبلته القرية استقبالاً يليق به ، وبرفاقه ، والنعم من هكذا رجال ، حموا سورية ...

 منزل أحمد غص ّبالحاضرين ، جيران ، أقرباء ، أحبة  .

الشوكولا ، الحلويات ، والقهوة الساخنة ، كانت في استقبالنا مع أهل المنزل ، جو تملؤه نظرات الفرح ، والاعتزاز،  هي ابتسامة رضا رسمها رجوع محمد بالسلامة على وجوه الجميع .

 دخلت غرفة الشاب الأسمر الوسيم، الذي تمدد على فراش متواضع إثر عمل جراحي في الرئه اليسرى أجري في  المشفى العسكري باللاذقية  ، إصابه تسببت له بكسر ضلعين من أضلاعه ، في الأيام الأخيرة لحصار المطار.

 

 يوميات الحصار والصمود

 حول تفاصيل الحصاريقول البطل محمد : عدد المدافعين عن المطار يقارب ألف مقاتل ، عدد المهاجمين يزيد عن عشرة آلاف .

إرهابيون، من جبهة النصرة ، وداعش ، مزودين بأحدث أنواع الأسلحة قتلنا منهم المئات وكانت آخر دفعة أرسلناها إلى جهنم تزيد عن100 أرهابي خلال يوم واحد وذلك بتاريخ 22/10 قبل إصابتي بيوم واحد .

  فوق الأرض وتحتها :

 يتابع البطل محمد حديثه فيقول : الهجوم لم يتوقف لحظة واحدة خلال هذه السنوات كان الإرهابيون يجربون كل شيء لإقتحام المطار  المفخخات ، سيارات ، دراجات نارية ، والسيفور ، كل هذه المحاولات كانت تبوء بالفشل .

  فشلهم فوق الأرض دفعهم للمحاولة عبر حفر الانفاق تحت الأرض وفي إحدى المرات قاموا بتفخيخ النفق آخر محاولة تسلل عبر نفق قامت حامية المطار بإفشالها حيث قمنا باستهداف النفق وفجرناه وكان نتيجة هذاالتفجير الهائل حفرة بعمق 17 متراً وفي أثنائها أصبت بكسر ضلعين وإصابة بالرئة اليسرى وفقدت الوعي مدة خمسة أيام  شارفت فيها على الموت .

  معنويات بقامة الجبال :

 يتابع البطل محمد حديثه قائلاً :

رغم الحصار ، والتعب ، وقلة النوم ، وشح الطعام الذي كان  يرمى إلينا بالحوامات  كانت معنوياتنا عالية جداً هذه المعنويات كانت اهم من الطعام الذي فقدناه غير مرة ، فأكلنا الخبز اليابس وطبخنا الحشائش ،معنويات بالأطنان وزناً وبقامة الجبا ل طولاً ،   هذه هي إرداة القتال،  والبقا فوق هذه الأرض ، إرادة ء كانت خير معين لنا وكنا نعطيها للأهل والاحبة على مدار الساعة .

 سر الانتصار ولغز الاشباح

 يختم محمد حديثه فيقول :

كل يوم كان أصعب من اليوم السابق اشتباكات على مدار الأيام  تشتد في المناسبات وفي الليالي المقمرة كنا نحسب العدّة لهجوم جديد ، طرق وأفانين في الهجوم تقابلها إرادة حديدية لاتلين والإرهابيون هم الغرباء جاؤوا من كل بقاع الأرض لهجات شيشانية و عربية ، وبعضها سورية .

 ولله الحمد شجاعة الجندي الجندي العربي السوري ودمَّ الشهيد هما سُّر الانتصار كان المسلحون يسموننا الجن ويلقبوننا بالأشباح حيث كنا ننتقل ضمن الدشم والخنادق بسرعة وبغزارة نارية أرعبتهم وبددت حصارهم ..

 خارج الحصار

 والد البطل عدنان أبو زيد قال :

دماء اولادنا وأرواحهم فداء للوطن ، لسوريا ، وقائدها .

 رحم الله الشهداء رفاق محمد فهؤلاء هم قديسون .

 عند اتصالنا به عبر الهاتف كان يعطينا المعنويات ، وكان يقول لي انتم تحت الحصا ر لانحن .

 في الحلق غصة بعد فك الحصارفمن تواضع الاستقبال من الرسميين ، خاصة في المشفى رغم أن السيد الرئيس وجه بالعناية بالجريح وعدم تقاضي أية مبالغ وتامين كل شيء رغم ذلك لم يتصل أحد بنا نحن نقدم فاتورة الدم ماذا عن الفاتورة التي تقدم من المعنيين اهتماماً بلا رصيد .

  والدة البطل منى صقور قالت :

 كنت أتابعه لحظة بلحظة ، وأحمد الله الذي أعاده لي سالماً ، حرقة في قلبي ونار بين أضلاعي ، كنت أحس بهما عندما عرفت أنه كان يجوع ، أياماً بلا طعام إلاخبز يابس وماء عندما أصيب محمد بقيت ثلاثةأيام لم أذق طعم النوم المهم كان بالنسبة لي أن أسمع صوته هذه الأيام هي أصعب لحظات حياتي المهم انه عاد وهو بيننا من جديد .

 كلمة أخيرة:

 العالم كله بات يعرف أين تقع كويرس وفي العلوم العسكري الصمود لمدة ثلاث سنوات ، تحت حصار خانق  يعد ضرباً من الإعجاز .

أبطال كوير س هم اسطورة صنعها الجندي العربي السوري ولولا  تضحيات الجرحى ودماء الشهداء لما كنا هنا نمسك القلم ولما كان أصحاب المكاتب يجلسون في الغرف الدافئة .

  المهم أن لاننسى الجريح و إسم الشهيد فلولاهما لما بقيت سورية على قيد الحياة ..

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش