عاجل

الوحدة اونلاين – متابعة ندا حبيب علي -

للأسبوع الثاني على التوالي تتابع مديرية ثقافة اللاذقية تنفيذ خطة عملها لشهر تشرين الأول فكان أهم ما جاء في حصادها لهذا الأسبوع على الشكل التالي:

- المركز الثقافي العربي في القرداحة أقام محاضرة بعنوان (كيف يغرد المجد في الأوطان دائماً) بمناسبة ذكرى تشرين حاضر فيها السيدة سحر حسن التي أكدت على أهمية هذه المناسبة التي تتسابق فيها الحروف لتحكي ملاحم بطولية وإنجاز عظيم هو الأنصع في تاريخ الأمة العربية في القرن العشرين بقيادة وتخطيط قائد تاريخي تخطى عتبة الحاضر إلى المستقبل انه القائد المؤسس حافظ الأسد الذي أسس لزمن الانتصارات.

كما قدّم المركز حلقة كتاب للكبار بعنوان (فيرونيكا تقرر أن تموت) بإشراف السيدة سالي خزام تاريخ 8/10. وفي تاريخ 12/10 أقام المركز جلسة استماع بعنوان (نفحات من عبق انتصارات حرب تشرين) واختتم المركز فعالياته بجلسة استماع وفق برنامج تعزيز اللغة العربية بعنوان (المجرد والمزيد من الأسماء) بإشراف السيدة فاطمة حسن.

- المركز الثقافي في الدالية: أقام ندوة حوارية بعنوان (أمية التفكير الابداعي وأزمة العقول) شارك فيها السيدة سمر إبراهيم، وحيد سلامة، عادل خليل، وذلك بتاريخ 8/10 وقد كان المحور الأساسي في هذه الندوة الحديث  عن ثروة العقول وأمية التفكير الابداعي وأثرها السلبي على جودة عمل المؤسسات مما يقتضي إعادة النظر في هيكلة الإدارات وتخطي الروتين القاتل لأن الامهال والاهمال ظاهرتان سلبيتان واختتمت الندوة بالحديث عن ظاهرة الترهل الإداري وسبل معالجته. كما أقام المركز محاضرة فكرية بعنوان (قراءة في نهج سورية ثبات وصوابية المواقف) حاضر فيها السيد عبد الرزاق سلامة الذي قدّم إضاءات على التهديدات التي تواجه الأمة العربية وخاصة سورية. كما تحدث عن مواضيع تجمع بين الأصالة والتمسك بالثوابت القومية والوطنية والاعتزاز بحضارة سورية وتاريخها المجيد.

- المركز الثقافي في رويسة البساتنة أقام ورشة عمل للأطفال بعنوان (ارسم النصر)  تاريخ 10/10 بإشراف السيدة هبة عمران كما أقام المركز جلسة استماع بعنوان (فيلمون وهبة) الذي بدأت رحلته الفنية بعد سفره إلى فلسطين 1937 وقد غنى الأغاني الشعبية اللبنانية وله أكثر من مئتي عمل فني وذلك بتاريخ 12/10.

- المركز الثقافي العربي في اللاذقية قدّم فيلماً بعنوان (مطر حمص) على مدار الأسبوع كما أقام حفل توقيع كتاب للكاتب نعيم ميا بعنوان (مسافرين في مدار مقلتي) تاريخ 11/10 بالإضافة إلى عرض مسرحي راقص لفرقة ميزو بتاريخ 9/10 واختتم المركز انشطته بحفل فني للأطفال بعنوان (أساطير من سورية)  للمخرج هاني محمد وذلك بتاريخ 12/10.

- المركز الثقافي في جبلة أقام محاضرة بعنوان (التوحد) أسبابه وعلاجه وآليات التدخل فيه وذلك بتاريخ 9/10 حاضر فيها السيد مهند عبد اللطيف. كما قدّم المركز ندوة بعنوان (الإصلاح والتطوير الإداري) بإشراف جمعية العلوم الاقتصادية وفي تاريخ 12/10 أقام المركز حفل توقيع كتاب بعنوان (أوامر الياسمين) للشاعر عهدت  موسى، أما عرض الأطفال المسرحي لفرقة علاء الدين فقد كان ختام انشطة المركز لهذا الاسبوع وذلك بتاريخ 13/10.

- المركز الثقافي في الحفة أقام أمسية شعرية بتاريخ 12/10 شارك فيها الشاعر فادي بدر بقصيدة بعنوان (أحلى هدية) والشاعرة سميحة مبيض بقصيدة (معاً لتحقيق الحلم) والشاعرة راما السيد أحمد.

- المركز الثقافي في عين الشرقية أقام ورشة عمل للأطفال المشاركين في مسابقة وزارة الثقافة (رسم، قصة، خط) بتاريخ 8/10 كما أقام حلقة كتاب بعنوان (شجرة الأماني) للكاتب وليم فولكر إشراف فريق ثقافة الطفل بالمركز بتاريخ 10/10 وفي تاريخ 11/10 محاضرة بعنوان (الشخصية المضادة للمجتمع) حاضر فيها السيد نعمان حميشة الذي أشار إلى وجود الشخصية السلبية في كل البينات الاجتماعية وقد بين خصائص تلك الشخصية ومواصفاتها التي تتجسد في الحقد على المجتمع وتدميره وقد وضح كيفية حماية المجتمع من تأثير هكذا شخصية.

 

FaceBook  Twitter  

افتتاحية الصحيفة

Prev Next

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش