عاجل

الوحدة أونلاين –  ندا حبيب علي -

للأسبوع الثالث على التوالي تتابع مديرية ثقافة اللاذقية تنفيذ خطة عملها لشهر آب فكان أهم ما جاء في حصادها لهذا الأسبوع على الشكل التالي:

_ المركز الثقافي العربي في بيت ياشوط أقام محاضرة بعنوان (محور المقاومة في مواجهة التحالف الإسرائيلي) حاضر فيها السيد نعمان حميشة تاريخ 15/8 الذي أكد على أن سورية كانت وستظل عقدة الغرب وإسرائيل والأنظمة الخليجية وان الحرب الإرهابية على سورية هي حرب أمريكية صهيونية تم توريط بعض العربان فيها لتكون أقرب إلى الفتنة وليكون العربان ممويلها وأدواتها ووقودها.

_ المركز الثقافي في الدالية أقام حلقة للكبار بعنوان (فيزياء العلاقات الإنسانية) للمؤلف رامز حسن تاريخ 13/8 بإشراف السيدة ليندا الريحة. كما أقام المركز حلقة كتاب للأطفال بعنوان (الإنسان والبيئة) تاريخ 15/8. وفي تاريخ 17/8 قدّم المركز محاضرة بعنوان (سلبيات التواصل الاجتماعي) حاضر فيها المهندس عدنان محمود الذي تحدث عن العولمة وتكنولوجيا المعلومات التي أتاحت التفاعل مع الكثير من الأشخاص مما ينجم عنه سلبيات وتشكل خطراً على العقول ما لم تكن مسلحة بالوعي وإدراك المخاطر التي قد تنجم عنه.

_ المركز الثقافي في القرداحة أقام جلسة استماع للأطفال بإشراف السيدة مايا الرعيدي بعنوان (الراعي وتربية الحيوانات) تاريخ 13/8 كما أقام المركز حلقة كتاب للأطفال بعنوان (فتاة من الفضاء) بإشراف السيدة نسرين المشرقي تاريخ 17/8 كما اختتم المركز نشاطات الأطفال خلال العطلة الصيفية بحفل تضمن تقديم عروض مختلفة (شعر – غناء – مسرح – أعمال يدوية – رقصات فولكلورية – رسم – عرض أزياء) وتم من خلال الحفل تكريم الأطفال المتميزين وفي نهاية الحفل تم افتتاح معرضاً للأعمال التي أنجزها الأطفال وذلك بتاريخ 17/8  أما محاضرة الأسبوع فكانت بعنوان (الموشحات الأندلسية) حاضر فيها السيد قيس أبو فتنة تاريخ 15/8 والذي أشار إلى اسم الأندلس الذي يحمل في طياته أصداء قرون من التوهج ويعيد للخاطر أمجاد لا تنس وذكرى أعلام خلدوا على مر الزمن وصدى لحناً قديماً يسري فتهتز له النفوس وأسماء ومعالم لا تزول ما بقي الدهر.

_ المركز الثقافي في جبلة أقام حلقة كتاب للأطفال بعنوان (أنا أفضل طفل في العالم) بإشراف مكتبة الأطفال في المركز وذلك بتاريخ 16/8 كما قدّم المركز عرضاً فنياً للأطفال لفرقة نبض بعنوان (نبض الأطفال) وأنهى المركز أنشطته لهذا الأسبوع بتقديم فيلماً سينمائياً للكبار بعنوان (بإنتظار الخريف) إخراج جود سعيد بطولة سلاف فواخرجي وعبد اللطيف عبد الحميد.

_ المركز الثقافي في عين الشرقية قدّم أنشطة منوعة للأطفال (رسم – قصة) بتاريخ 15/8 القصة بعنوان (موزع السعادة) حيث كتب كل طفل رسالة يطلب فيها شيئاً ما يحقق له السعادة  لتنتهي القصة بقول مجموعة من الأطفال لهذا الموزع أنت لا تستطيع أن تعطينا السعادة نحن أطفال فلسطين.

_ المركز الثقافي في رويسة البساتنة أقام جلسة استماع موسيقية للمطرب والملحن السوري محمد محسن تاريخ 15/8 بإشراف السيدة هبة عمران كما أٌقام المركز جلسة استماع ثانية لمسرحية غنائية بعنوان (أولفيرا) تاريخ 16/8.

_ المركز الثقافي في القطيلبية أقام حلقة كتاب للأطفال تاريخ 13/8 بعنوان (سيدة الحمام) بإشراف السيدة نهلة محمد. وفي تاريخ 16/8 أقام المركز ظهرية شعرية بعنوان (صمود الجيش العربي السوري) شارك فيها الشعراء محمد حسن حسن ومحمد كامل حسن و أمجد عبد الرحمن.

_ المركز الثقافي في اللاذقية أقام أمسية شعرية بعنوان (قصائد ملونة للحب والوطن) شارك فيها الشعراء عبير سليمان – قمر حداد – حيث بدأت الشاعرة قمر بمجموعة منوعة من القصائد الوجدانية والرومانسية نقتطف منها قصيدة بعنوان (اعتذر) جاء فيها:

اعتذر لأوراقي   لأني كتبت لها وأحرقتها

ورسمت طبيعة لوحة  وبدون ألوان تركتها

ومما قدمته الشاعرة عبير قصيدة بعنوان (سورياليات) جاء فيها:

بين المزهرية والرصاصة نسب قاتم

لماذا لا نسأل النحاس

من باب الرفق بالقوارير

بالورد نحشوك أم بالبارود

 

 

 

FaceBook  Twitter  

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش