عاجل

نتيجة بحث الصور عن صور مركز ثقافي اللاذقيةالوحدة أونلاين – متابعة : ندا حبيب علي -

باشرت مديرية ثقافة اللاذقية تنفيذ خطة عملها لشهر تموز فكان أهم ما جاء في حصادها لهذا الاسبوع على الشكل التالي:

-        المركز الثقافي العربي في عين الشرقية أقام ورشة رسم لأطفال الشهداء بإشراف فريق ثقافة الطفل والفنان التشكيلي علي لولو بتاريخ 3/7 كما أقام المركز ندوة حوارية بعنوان (فن الحياة) شارك فيها أصدقاء المركز الثقافي والتي أكد من خلالها أحدهم بأننا نحن نعلم ما يعرف بفن عيش اللحظة وهو من فنون الحياة الطيبة ولذلك نؤكد على فكرة إعطاء الفعل حقه والاندماج فيه والتمتع بمشاعره وتأديته بالصورة الأنبل والأجمل مع التزام الصمت والتخلص من المشغلات الأخرى وفي نفس التاريخ أقام المركز حفل توقيع ديوان شعر للشاعرة سمية صالح بعنوان (عشق ثلاثي الأبعاد) وفي تاريخ 5/7 ظهرية شعرية بعنوان (شلالات وفاء للوطن) شارك فيها الشعراء مالك الرفاعي – عبد الكريم شعبان – حيان الحسن – هيثم بيشاني).

-        المركز الثقافي العربي في القرداحة أقام ورشات عمل للأطفال يومي 2 و 3 /7 تضمنت مسابقة معلومات عامة – رسم – دمج ألوان – أشغال يدوية بإشراف السيدة فاطمة حسن – مايا الرعيدي – علا السكيف وهدى درباس.  وفي تاريخ 4/7 تابع المركز ورشات عمل الأطفال وكانت عبارة عن فنون شعبية متنوعة بعنوان (جبنا الانتصار)  بإشراف السيدة هدى درباس وعلا سكيف. وفي نفس التاريخ أقام المركز حلقة كتاب للكبار بعنوان (إحدى عشر دقيقة) بإشراف السيدة سالي خزام. كما أقام المركز محاضرة بعنوان (الأديب والكاتب السوري صدقي اسماعيل) تاريخ 5/7 حاضر فيها السيد حكمت بربهان الذي قدّم بطاقة تعريف عن الأديب اسماعيل الذي أسهم في تأسيس اتحاد الكتاب العرب وتولى رئاسته حتى عام 1971 ورئاسة تحرير مجلة الموقف الأدبي وعُين أميناً للمجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية ومن مؤلفاته (العرب وتجربة المأساة) ورواية (العصاة) ومجموعته القصصية (الله والفقر) ومسرحية الجمرة الثالثة والأحذية وقام بإصدار جريدة الكلب وكتب مسلسل أسعد الوراق.. ويعد واحداً من رجالات النهضة العربية.

-        المركز الثقافي في جبلة استمر في أنشطة النادي الصيفي للأطفال (رسم وخط – باليه وموسيقى وطاقة حيوية – لغة انكليزية – كما قدم المركز ندوة بعنوان (الاستشارات النفسية حاجة وضرورة لكل أفراد المجتمع) بإشراف الاخصائية ريم خضور تاريخ 4/7 وفي تاريخ 5/7 استمر المركز في تقديم المرحلة الثانية من مسابقة القراءة للأطفال التي تقيمها المغتربة السورية ضحى يوسف بالتعاون مع المركز.

-        المركز الثقافي في القطيلبية أقام حلقة كتاب للأطفال بعنوان (صديقنا الأبيض) بإشراف السيد فراس اسبر تاريخ 3/7 كما أقام المركز محاضرة بعنوان (الايدز) حاضر فيها الدكتور خضر علي الذي استعرض طرق الوقاية والعلاج.

-        المركز الثقافي في بيت ياشوط أقام حلقة كتاب للأطفال بعنوان (جزيرة الأحلام) بإشراف السيدة رشا ديبة كما أٌقام المركز محاضرة طبية بعنوان (الأمراض المنقولة بالغذاء) حاضر فيها السيدة ميسون جلاد بتاريخ 4/7.

-        المركز الثقافي في رويسة البساتنة أقام جلسة استماع  للعازف السوري علي الدرويش وهو أحد أعلام الموسيقا في سورية عزفاً وتلحيناً حيث تخرج من دار الألحان في استنبول وقد أشرف على الجلسة السيدة نداء اسماعيل بتاريخ 3/7. كما أقام المركز حلقة كتاب للكبار بعنوان (شر تحت الشمس) للكاتبة آجاثا كريستي بإشراف السيدة حنان رسلان تاريخ 6/7.

FaceBook  Twitter  

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش