عاجل

الوحدة أونلاين: قتل47 يمنيا وأصيب 77 آخرون أغلبهم أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران النظام السعودي صباح اليوم وسط سوق مدينة ضحيان في محافظة صعدة شمال اليمن.

وذكرت وسائل إعلام يمنية أن “طيران العدوان السعودي استهدف حافلة طلاب وسط سوق مدينة ضحيان ما أدى إلى استشهاد 47 منهم وإصابة 77 آخرين”.

كما قتل يمنيان وأصيب طفل إثر غارة لطيران العدوان السعودي على مزرعة في منطقة الشاذلية بمديرية زبيد في محافظة الحديدة غرب اليمن.

تحالف العدوان السعودي يقر بمسؤوليته عن المجزرة التي أودت بحياة العشرات من المدنيين اليمنيين في صعدة

في سياق متصل أقر تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي بمسؤوليته عن المجزرة التي أودت اليوم بحياة العشرات من المدنيين اليمنيين جلهم من الأطفال.

وزعم التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس” أن “الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع” لاستهداف من وصفهم بـ “العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة البارحة في مدينة جازان جنوب السعودية”.

وليست هذه المجزرة الأولى من نوعها حيث ارتكب طيران النظام السعودي عشرات المجازر بحق المدنيين اليمنيين في مختلف المحافظات كان آخرها مجزرة وقعت قبل ساعات في محافظة عمران اليمنية وراح ضحيتها سبعة أشخاص أغلبهم أطفال ونساء.

كما قتل وجرح نحو 180 يمنيا في المجزرة التى ارتكبها طيران تحالف العدوان السعودي على مشفى الثورة وحراج السمك بمحافظة الحديدة الخميس الماضي في إطار عدوانه المتواصل على اليمنيين منذ آذار عام 2015 والذي خلف عشرات آلاف الضحايا المدنيين ودمارا هائلا بالبنى التحتية والمؤسسات الحيوية وخاصة المستشفيات والمدارس.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش