عاجل
روسيا والولايات المتحدة قادرتان على احلال السلام والاستقرار في سورية
وزير السياحة يعفي مدير سياحة اللاذقية رامز بربهان ومعاونته رغداء بركات

الوحدة أونلاين: أصيب فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم خلال اقتحامها مخيم الأمعري بالقرب من رام الله بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا بأن “إصابتين بالرصاص الحي وصلتا الى مجمع فلسطين الطبي برام الله إحداهما في أعلى البطن وسيتم إدخال المصاب لغرفة العمليات والثانية بالرصاص الحي في الكاحل”.

وفي سياق متصل أصيب عشرات الطلبة بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الاسرائيلي باتجاه مدرسة جابر الأساسية في وادي النصارى بالخليل.

وأكد سكرتير المدرسة سليمان أبو شرخ ان قوات الاحتلال ألقت وابلا من قنابل الغاز السام باتجاه مدرسة جابر الأساسية ما أدى إلى إصابة عشرات الطلاب بحالات اختناق مشيرا إلى أن المدرسة تعرضت لاعتداءات مشابهة ومتكررة من قبل قوات الاحتلال ما أثر على انتظام العملية التعليمية.

من جهة اخرى اقتحم عشرات المستوطنين اليوم المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة ومعززة من قوات الاحتلال ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينياً بالضفة الغربية

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 17 فلسطينيا في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

وأفادت وكالة معا الفلسطينية للأنباء بأن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمة وتفتيش واعتقالات شملت عدة قرى ومناطق في الخليل واريحا ورام الله وبيت لحم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت امس تسعة فلسطينيين خلال عمليات دهم وتفتيش في مناطق عدة من الضفة الغربية.

وفي سياق اعتداءات المستوطنين المتكررة على المدن والقرى الفلسطينية اقتحم نحو 1200 مستوطن قبر يوسف في مدينة نابلس تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع تجاه الفلسطينيين الذين حاولوا التصدي للمستوطنين.

إلى ذلك أعلنت سلطات الاحتلال أنها تعتزم شق طريق استيطاني جنوب مدينة نابلس.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية إن “سلطات الاحتلال قررت مصادرة أراض في منطقة المربعة الواقعة على امتداد المنطقة الشرقية الجنوبية من قرية بورين لشق طريق استيطاني جديد للمستوطنين في مستوطنة (براخا) جنوب نابلس”.

وأضاف دغلس إن تنفيذ هذا القرار يعني محاصرة قرية بورين من كل الجهات إضافة إلى منع البناء على جوانب الشارع الرئيسي الأمر الذى يعني مصادرة مئات الدونمات الزراعية ومنع التوسع العمراني للقرية.

يذكر أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تعمل من خلال مخطط ممنهج على تهويد الأراضي الفلسطينية المحتلة في القدس والضفة الغربية من خلال مصادرة آلاف الدونمات بشكل دائم لإقامة وتوسيع المستوطنات رغم القرارات والنداءات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان وتطالب بوقفه.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش