عاجل

الوحدة أونلاين: أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال قمعها مظاهرات شارك فيها الآلاف بمختلف مدن وبلدات فلسطين المحتلة في “يوم الغضب” الذي دعت إليه “حركة فتح” والفصائل الوطنية نصرة للقدس ورفضا للقرار الأمريكي الجائر بحقها.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتدت على المتظاهرين في مدن القدس المحتلة والخليل وبيت لحم وقلقيلية مستخدمة قنابل الغاز السام والمسيل للدموع والرصاص الحي ما أسفر عن إصابة العشرات من الشبان.

وأشارت إلى اندلاع مواجهات بين المتظاهرين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق كفر عقب وبيت لحم والبيرة ونابلس ورام الله حيث أحرق المتظاهرون الإعلام الأمريكية مرددين هتافات منددة بالقرار والفيتو الأمريكيين بشأن القدس وبزيارة نائب الرئيس الامريكي مايك بنس المقررة إلى المنطقة.

وأكد المتظاهرون أن الولايات المتحدة شريك أساسي للاحتلال الإسرائيلي في اضطهاد الشعب الفلسطيني بفعل سلوكها وقراراتها المساندة للاحتلال والمخالفة للاتفاقات والقرارات الأممية وقواعد القانون الدولي.

وفي طولكرم تجمع الآلاف عند دوار جمال عبدالناصر وسط المدينة للتأكيد على رفض زيارة المبعوث الأمريكي للأراضي الفلسطينية وعلى أن مدينة القدس هي العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية.

ورفع المشاركون الإعلام الفلسطينية وهتفوا لمدينة القدس وعروبتها مشددين على أن قرار الإدارة الأمريكية مجحف بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومخالف لكل الاتفاقيات الدولية والقانونية.

أما في مدينة غزة فقد انطلقت مظاهرة من ساحة السرايا إلى ميدان الجندي المجهول حيث أحرق المتظاهرون العلم الأمريكي وأكد المشاركون أن أمريكا تضع نفسها اليوم في إطار العدو المباشر للشعب الفلسطيني والشعوب العربية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش