عاجل

الوحدة أونلاين: فضت قوات الشرطة المصرية صباح اليوم أول مظاهرة لأنصار جماعة الاخوان المسلمين بعد إعلانها تنظيما إرهابيا في محافظة الفيوم المصرية وألقت القبض على عدد من المشاركين فيها.

وذكر موقع أخبار مصر"إن العشرات من أنصار الجماعة الإرهابية خرجوا في وقت سابق صباح اليوم في مسيرة من أحد المساجد وسط مدينة الفيوم إلا أن قوات الشرطة المصرية فرقتهم عندما اقتربوا من منطقة الغرفة التجارية وتم اعتقال عدد منهم بينما هرب الباقون حيث تم فض المظاهرة".

وفي محافظة المنوفية أفاد الموقع الإخباري المصري أن القوى الامنية القت القبض على 34 من أعضاء الاخوان على خلفية اتهامات سابقة شملت إثارة الفوضى والعنف وتنظيم المظاهرات.

وأكد مدير أمن المنوفية أنه تم إلقاء القبض على 34 من أعضاء الجماعة بناء على قرارات من النيابة العامة لإتهامهم بإثارة الفوضى والعنف وتنظيم المظاهرات المختلفة حيث قررت النيابة حبس 30 منهم 15 يوما على ذمة التحقيقات وإنتظار تحريات الأمن الوطني للباقين.

وفي سياق متصل صرح مدير الأمن بالمنوفية أن "قوات الشرطة كثفت وجودها حول مبنى الديوان العام للمحافظة ومقر مديرية الأمن بشبين الكوم ومختلف مراكز وأقسام الشرطة بالمراكز والمدن وسجن شبين الكوم العمومي ومجمع المصالح والمحاكم بشبين الكوم ومختلف المنشآت الحيوية.. فضلا عن وجود سيارات الكشف عن المفرقعات والمتفجرات بواقع سيارة لكل مركز".

وأشار إلى أنه تمت زيادة أعداد الحواجز على الطرق السريعة ومداخل المحافظة لضبط أي عناصر إرهابية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية أمس من ضبط 16 من أعضاء جماعة الإخوان بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية وترويج أفكارها والتحريض على العنف وإتلاف المنشآت العامة.

وكان رئيس نيابة قسم ثان الزقازيق والمحامي العام لنيابات جنوب الشرقية قرر حبس 11 من اعضاء جماعة الاخوان والرئيس السابق 15 يوما على ذمة التحقيقات بينهم 3 طلاب جامعيين.

ووجهت لهم النيابة تهم الشروع في قتل طلاب وأفراد الأمن الإداري بجامعة الزقازيق والانضمام لجماعة إرهابية وتخريب الممتلكات العامة والخاصة وإتلاف المنشآت الجامعية ومقاومة السلطات وإحراز أسلحة وأدوات تستخدم في العنف ضد الآخرين.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أصدرت امس قرارا يقضى بسجن كل من يشارك في مظاهرات الاخوان المسلمين خمس سنوات والأشغال الشاقة لمن يتولى منصبا قياديا فيها بعد إعلان الحكومة المصرية جماعة الاخوان المسلمين تنظيما إرهابيا وحظر جميع الأنشطة التى تقوم بها بما فيها التظاهر.

المصدر: سانا

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش