عاجل

الوحدة أونلاين :

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات على تجمعات ومحاور تسلل مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرى وبلدات بريف الرقة الجنوبي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن طلعات الطيران الحربي السوري أسفرت عن “تدمير آليات متنوعة ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” في جبل البولية ومعدان والخميسية والجابر والنميصة” جنوب مدينة الرقة.

وأعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أول أمس الأمن والاستقرار إلى بلدات الحردان وسالم الحمد والعطشانة ومقلة كبيرة ومقلة صغيرة والدعمة بريف الرقة الجنوبي الشرقي.

وسيطرت وحدات الجيش خلال الأسابيع القليلة الماضية على العشرات من آبار النفط والغاز وتمكنت من تحرير نحو 30 كم من الضفة الجنوبية لنهر الفرات في إنجاز جديد للجيش لجهة قطع خطوط إمداد إرهابيي “داعش” بين الرقة ودير الزور وبالتالي كسر الحصار عن آلاف المدنيين المحاصرين في دير الزور بالتوازي مع التقدم الكبير للجيش على محاور السخنة وريف البوكمال الجنوبي الغربي.

سلاح الجو يدمر عربات وآليات مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” بريف حمص

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات ضد تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” وتحصيناته وفلولهم الهاربة في عدد من قرى وبلدات ريف حمص.

ففي أقصى ريف حمص الشرقي قرب الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور ذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي “دمر مقرات وعربات وسيارات بعضها مزودة برشاشات في قرية حميمة”.

وتأتي الغارات الجوية على محور حميمة الواقعة على بعد 70 كم جنوب غرب مدينة البوكمال في إطار عملية عسكرية بدأتها وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة قبل نحو شهرين انطلاقا من شمال شرق التنف تمكنت خلالها من تحرير مساحات واسعة والضغط على تنظيم “داعش” الذي يعيش منذ عدة أسابيع حالة من الفوضى والهلع مع اقتراب الجيش من مدينة البوكمال تجسدت في فرار العشرات من متزعميه وسقوط عشرات القتلى بين صفوفه نتيجة الاقتتال الداخلي بين مجموعاته.

وتتزامن حالة الفوضى في صفوف “داعش” مع تصاعد الانتفاضة الشعبية للأهالي ضد التنظيم التكفيري حيث هاجموا مؤءخرا العشرات من مقراته وقتلوا العديد من إرهابييه.

ولفت المصدر العسكري إلى أن غارات الطيران الحربي “طالت تجمعات ونقاط تحصن للتنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في أم صهيريج وشرق الطيبة وتوينان واسفرت عن تكبيده خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وسيطرت وحدات من الجيش العربي السوري أمس على 5 نقاط حاكمة شرق قرية منوخ وقضت على 9 إرهابيين من التنظيم التكفيري شرق قرية منوخ بالتزامن مع ايقاع العشرات منهم مصابين في محيط قرية الشنداخية بريف حمص الشرقي.

المصدر : سانا

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش